عرض مشاركة واحدة
ساره Senior Member

"الغذاء والدواء" تستعرض لمنسوبي "ريادة" مبادراتها لدعم صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية المبتكرةKFYousefاثنين, 02/14/2022 - 15:40 استعرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء المبادرات والتسهيلات التي تقدمها لدعم الابتكار والصناعة الطبية والدراسات السريرية للأجهزة الطبية، بهدف المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدتها مؤخرًا في مركز التدريب والمؤتمرات بالمبنى الرئيسي للهيئة بمدينة الرياض لمنسوبي معهد ريادة الأعمال الوطني*بجامعة الملك سعود "ريادة"، بعنوان*"مسار الأجهزة والمستلزمات الطبية المبتكرة".

واستعرض نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمستلزمات الطبية المهندس علي بن محسن الضلعان في افتتاح فعاليات الورشة دور ومهام "الهيئة"، ودعمها لمجال الابتكار الذي يساهم في تطوير الصناعات الوطنية ودعم الاقتصاد في مجال الأجهزة والمستلزمات الطبية.

وجرى خلال الورشة*استعراض تسهيلات "الهيئة" للأجهزة والمستلزمات الطبية المبتكرة، وشرح متطلبات الإذن بالتسويق، والمبادئ الأساسية للسلامة والأداء، وقواعد التصنيف، وملف إدارة المخاطر، والمتطلبات الإكلينيكية/السريرية، كما تم الإجابة على استفسارات المبتكرين والمخترعين.

وشهدت الورشة حضور المشرفة على مركز الابتكار ومركز تطوير التقنية والنمذجة بجامعة الملك سعود الدكتورة حنان العتيبي، إضافًة إلى أكثر من 20 من الأكاديميين والمبتكرين من منسوبي الجامعة.


خبر نشاط



أجهزة طبية

اثنين, 02/14/2022 - 12:00


أكثر...